كيفية وضع لوح الجبس المخفي مع اللمبات

 

هل تبحث عن شركة تقوم بتركيب كيفية وضع لوح الجبس المخفي مع اللمبات ؟ إذا كنت تبحث عن ضمان للجودة والسعر التنافسي، فإن شركة رفيق لإدارة المنشآت هو خيارك الأفضل. تعتبر رفيق الخيار المفضل للأفراد والجهات الحكومية عندما يأتي الأمر لأعمال كيفية وضع لوح الجبس المخفي مع اللمبات خصوصاً، نحن نخدم أكثر من 140,000 صاحب منزل في الدولة، و 45 مبنى حكومي. يمكنك التواصل معنا عبر أحد قنوات التواصل التالية وسنكون سعداء لتقديم استشارات فنية مجاناً لكم

هل تبحث عن شركة ديكور ذات جودة وسعر تنافسي؟

تواصل معنا واستفد من عرض إتمام
معاينة موقع وتقديم
استشارات مجانا

تقسيط فاتورة الديكور والجبس بدون فوائد

نسعى دائما لتقديم خدمات ترضي عملائنا ولا ينحصر ذلك على الاعمال الفنية، حيث تم تلبية طلبات عملائنا بتوفير خيار الدفعات الميسرة. يمكنك الآن تقسيط فاتورتك على 4 دفعات، كل دفعة شهرياً وبدون فوائد.

تقسيط كهربائي منازل في أبوظبي

كيفية وضع الجبس على الحائط

ديكورات جبس أو حوائط جافة تعني استبدال البناء التقليدي للجدران الطوب، بجدران جص جبسية ولكن ذلك قاصرًا على الجدران الداخلية فقط. يكتسب هذا النمط من البناء شعبية كبيرة خاصة عند الرغبة في تصميم فواصل للمساحات الكبيرة، والمكتبات ووحدات الميديا.

استخدام الجبس للحوائط

تستخدم الحوائط الجبسية بشكل انتقائي من قبل بعض مالكي المنازل في المباني السكنية، فقد أصبحت المادة الأكثر شيوعًا لبناء معظم الجدران الحديثة، ولأن سوشيال بيلدينجز هو مساعدك الشخصي في اختيار أفضل شركة تشطيبات مجانًا وأفضل مواد البناء أيضًا، إليك دليل كل ما تحتاج إلى معرفته حول الجدران الجافة من الجبس إذا كنت تبحث عن بديل للجدران الداخلية من الطوب.

مادة الجبس للحوائط و الديكورات

هي مادة بناء تستخدم لإنشاء الجدران والأسقف، كما يتم استخدامها لإنشاء العديد من ميزات التصميم، بما في ذلك المكتبات والأقواس والتخصصات المعمارية الأخرى. الميزة في اختيار ديكورات جبس، أنها سريعة وسهلة التركيب، كما أنها متينة بشكل لا يصدق، ولا تتطلب سوى إصلاحات بسيطة عند تعرضها للتلف.

لمبات الجبس المخفي

الاضاءه تعتبر من اهم العناصر التي تعمل على ابراز المنزل في شكل جميل و متميز و يبعث البهجه و السرور في النفس و يوجد العديد من انواع الاضاءة المعماريه و غيرها و تعتبر الاضاءة المخفيه في الجبس من افضل انواع الاضاءة المستخدمه حديثا في جميع المنازل والابنيه الحكوميه وغيرها.و تعتبر الاضاءه المخفيه في الجبس من انواع الاضاءه الحديثه والمودرن و المستخدمه في العديد من المنازل في كثير من البلدان

الإضاءة المخفية في الجبس بورد

توجد العديد من أنواع الإضاءة التي صممت خصيصاً لكي تتناسب مع كل أنواع ألواح الجبس بورد ، ويعتمد توزيع الانارة في الجبس بورد على حسب اختيار كل شخص ، فقد تم تصميم تركيبات عديدة للإضاءة لتختفي خلال النهار ولكن يكون لها وظيفة جمالية ، وأصبحت إضاءة ألواح وأسقف الجبس بورد سهلة التركيب وذلك مع تشكيلة مصابيح كثيرة للاختيار من بينها .

الاضاءه المريحه او الاضاءه القياسيه

هذا النوع من الاضاءه المخفيه في الجبس يتم تثبيت مصباح الاضاءه في السقف وتكون له فتحه معينه في السقف و تعتبر الاضاءه المريحه ممتازه حيث توجه حزمه من الضوء الى اتجاه واحد بحيث يمكن استخدامه لتوفير الاضاءه المحيطه و تتميز الاضاءة المريحه بأنها تغطي مساحه معينه بشكل متميز وفي الاضاءه المريحه يمكن للمكان ان يكون مضاء بشكل ممتاز مع عدم ملاحظه مصدر الضوء يكون من اي اتجاه.
 ملاحظه :
تتميز الليدات بانتظام الاضاءه وسهوله التركيب والمرونه فى الدورانات وممكن التحكم فى اللون وشده الاضاءه بتركيب شريط ليدات RGB بالريموت.

لوح جبس بورد

  • الواح الجبس بورد هى مادة تم استخدامها فى البناء وفى عمل الحوائط المستعارة والاسقف المعلقة. وتسمى فى البلاد الاجنبية Drywall. وتأتى عادة فى شكل ألواح بمقاس 122 سم * 244 سم
  • وهذا هو المقاس المعتاد منها.
  • وقد انتشرت بسرعة كبيرة بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية كبديل سهل وقليل فى التكلفة فى بناء الحوائط والاسقف المستعارة.
  • استخدمت الواح الجبس بورد كبديل عصري لكل أعمال البناء التقليدية والمعروفة منذ تاريخ طويل
  • مثل اكساء الحوائط بالخشب او بأى مادة أخرى
  • وكبديل للياسة او المحارة الاسمنتية على الحوائط
  • والتى تضيف نعومة للحائط تمهيدا للدهان والاخراج النهائى.

مميزات الواح الجبس بورد

  • من اشهر مميزات الواح الجبس بورد قلة تكلفتها
  • وهذه تكلفة زهيدة جدا سواء لتنفيذ سقف معلق او حوائط فاصلة.
  • بالاضافة الى سهولة العمل بها لدرجة انك من الممكن أن تقوم بكل اعمالها واصلاح عيوبها بنفسك
  • بدون الحاجة لاستدعاء فنى متخصص.
  • بالاضافة الى ذلك تستخدم فى تطبيقات كثيرة جدا منها الحوائط الداخلية للمبانى
  • الأسقف المستعارة ، اكساء بعض الحوائط حتى لو كانت الحوائط مضاف لها محارة اسمنتية
  • تغطية بعض العيوب المعمارية فى المنزل مثل استخدامها فى تغطية كسر فى سقف او كمرات خرسانية

ما هو الجبس

إن الجبس عبارة عن مادة صلبة يتم تكوينها من ثنائي هيدرات كبريتات الكالسيوم ويتم استخراجها من باطن الأرض. ويستخرج من عمق 350 متر ويمكن أن يتم توافره على سطح الأرض ويعتبر من أكثر المواد الخام التي تعمل على توفيرها الطبيعة. ويميل لونه إلى اللون الرمادي أو الأبيض، وفي بعض الأحيان يميل إلى اللون الأحمر. وفي هذا المقال، سوف نتعرف على خصائص الجبس والأنواع الخاصة به سواء كان طبيعي أو صناعي.

طريقة صناعة الجبس وخصائصه

  • يتم صناعة الجبس بطرق مختلفة من خلال عدة عناصر مهمة
  • ويكون الصيغة الكيميائية الخاصة Ca So4 2H2O ويستعمل في العديد من الاستخدامات
  • فهو مسحوق بودرة تتم إذابته بالماء ويتصلب فيما. ويمكن تشكيله بالطريقة التي تحتاجها
  • وفي حالة تسخينه يكون فقد كمية المياه التي تم العجن بها
  • وفي تلك الحالة يستخدم المكلبس في العديد من الصناعات
  • ويدخل في البناء. يتم تحضير مجموعة الخصائص الأولية في البداية، وهي عبارة عن كتلة كبيرة .

مادة الجبس

هو معدن كبريتات ناعم يتكون من ثنائي هيدرات سلفات الكالسيوم والصيغة الكيميائية هى CaSO4·2H2O، ويستخدم كسماد و كمكون رئيسي في العديد من أعمال البناء والديكورات والطباشير المستخدم فى السبورات التعليمية و كجبيرة لتثبيت الأطراف المكسورة فى جسم الإنسان حتى تمام الشفاء والقيام بإزالة الجبيرة.

صناعة الجبس

  • الخطوة الأولى هى التكسير

يتم استخراج الجبس من الأرض على هيئة صخور كبيرة يتم تكسيرها لكي تتحول الى قطع صغيرة بواسطة كسارات، ثم يتم طحن وتكسير القطع الصغيرة لتتحول لمسحوق ناعم، وهذه العملية تسمى التكليس calcining.

  • الخطوة الثانية هي الإستخراج

 يتم ذلك بغسل الجبس ثم غربلته، وفصل الشوائب، وأخيراً التجفيف .

  • الخطوة الثالثة هي التحميص

بسبب احتواء كل 45 كيلو جرام على 9.5 كيلو جرام ماء مرتبط كميائياً، يتم  تسخين مسحوق الجبس عند درجة حرارة 177 درجة مئوية حتى يتم إزالة ثلاثة ارباع الماء المرتبط كميائياً بمسحوق الجبس.


تعليقات